Menu

مقالات سياسية

نعم للمقاومة : لا للاستبداد والإرهاب: بقلم د.عبد المنعم أبو الفتوح

في ذكرى مرور عشر سنوات على حرب ٢٠٠٦ علي لبنان
إقرأ المزيد...

نظرة لما مضى ورؤية لما هو مأمول : بقلم د.عبد المنعم أبو الفتوح

يدور التساؤل باستمرار عن موقف حزب مصر القوية وبالأخص موقف رئيسه من الأحداث الجسام التي تمر بها مصر؟
إقرأ المزيد...

«دولة الحق» التى ينشدها المصريون.. بقلم :د.عبد المنعم أبو الفتوح

حين تكون الدولة بالفعل تعبيرًا قويًا وتامًا عن الحق والحرية..تكون بذلك قد رسخت فى وعى أبنائها معنيين من أعظم معانى الوجود الإنسانى.. (الحق) الذى خلقت به السموات والأرض.. و(الحرية) التى هى أغنى المعانى عن التعريف، مرتبطة بالإرادة والمشيئة التى منحها الخالق العظيم للإنسان، وتقوم عليها أخص خصائص وجوده وتحققه على…
إقرأ المزيد...

ركائز الاستقرار المطلوب فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا علامات حول مقدمات ضرورية : بقلم د.عبد المنعم أبو الفتوح

كان طبيعيا بعد انتهاء الحرب الباردة ان تتحرك خرائط سياسية كثيرة ارتبطت باطراف هذه الحرب راينا ذلك واضحا فى اوروبا الشرقية والتى كان انهيار سور برلين احد اهم علاماتها .. 
إقرأ المزيد...

Elusive Arab stability : Dr Abdel-Moneim Abul-Fotouh

It was natural that the end of the Cold War would see many shifts in the political maps associated with the parties of that war. The process was particular evident in Eastern Europe where the collapse of the Berlin Wall was one of the most salient landmarks.
إقرأ المزيد...

فلسطين و مصر..امتداد الامن (القومى والحضارى) بقلم د.عبد المنعم أبو الفتوح

للمرة الثالثة خلال ست سنوات تطلق اسرائيل نيران الهمجية والغضب البدائى بكل القسوة وكل الشراسة على مليون وسبعمائة الف اعزل فقير..محاصرين فى غزة ..قتلا وتدميرا وهدما وترويعا.
إقرأ المزيد...

د.أبوالفتوح يكتب : الديمقراطية..دورها فى حفظ السلام العالمى وشروط تحققها

لم تتحقق الديمقراطية حتى الآن فى بلادنا بالقدر الصحيح.. لا بصيغة الحكومة البرلمانية ولا بغيرها من النماذج القريبة لها.. وهى الحكومات التى فشلت فى أداء وظيفتها بصورة مرضية.. وإن كانت الديمقراطية هى الإعلان والإعلام على رؤوس كل الحكومات فى كل العصور.. الانقلابات التى حدثت ومازالت تحدث.. منتجة المزيد من الديكتاتورية…
إقرأ المزيد...

الشخصية المصرية.. ووصية احتجاج ضد الهبوط العام

بالفعل علينا أن نكافح ضد هدم وتحطيم أكثر آمالنا وأحلامنا وأهدافنا نبلاً وسمواً.. وهذا الكفاح معناه أن تلك الآمال والأهداف مازالت قادرة على أن تولد فينا من جديد.. أن نواجه قهر (الشخصية المصرية) كلها بالوسائل الباقية لنا.. بعد أن حاولنا بكل الوسائل الأخرى.
إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS
Info for bonus Review bet365 here.