Menu

اختفاء حساب عهد التميمي من تويتر

اختفاء حساب عهد التميمي من تويتر

“القدس العربي”: تناقل ناشطون معلومات تفيد بقيام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشطب حساب الطفلة الفلسطينية المعتقلة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عهد التميمي (16 عاما). فعند كتابة اسم عهد على تويتر تظهر عبارة “عفوا، الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة!”.

واتهم متضامنون وناشطون تويتر بالرضوخ لمطالب إسرائيلية بإغلاق حساب التميمي بزعم أنها تحرض على العنف والكراهية. وردت صفحة FreePalestine “التغريبة” التي يتابعها أكثر من  55 ألف شخص على تويتر، بتغريدة تقول: “حتى الأمس، كان حساب عهد على تويتر فعالا، ولكن اليوم، قرر تويتر حذف الحساب. ونحن قررنا إنشاء حساب جديد للعمل من أجل إطلاق سراح عهد. نرجو متابعة صفحةAlTamimiAhed والتعميم على كل العالم. لن نتنازل عن حقنا في التعبير”.

ahed2

وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية، مددت مساء الخميس، اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها ناريمان (40 عاما)، خمسة أيام بزعم ”استكمال التحقيق معهما”.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الطفلة عهد، فجر 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، وسط الضفة الغربية.

وبيّن مقطع الفيديو عهد، وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها الصغيرة لتصفع وجهه؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في (إسرائيل)، والذين اعتبروا ذلك “إهانة لجيشهم”.

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة إسرائيلية كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته، والدتها ناريمان، أثناء محاولتها زيارة ابنتها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.