Menu

قمة الخليج تجمع «الفرقاء» لأول مرة منذ أزمة قطر

قمة الخليج تجمع «الفرقاء» لأول مرة منذ أزمة قطر

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى، أمس، اجتماعهم التحضيرى لأعمال الدورة الـ٣٨ للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها اليوم فى الكويت، والتى تعد أول لقاء لقادة الخليج منذ اندلاع أزمة قطر فى يونيو الماضى.

ألقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى، صباح الخالد، كلمة افتتح بها الاجتماع، أكد خلالها على أهمية وحدة الصف الخليجى وتعزيز طاقات مجلس التعاون، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

كما أكد الوزير الكويتى على أهمية لقاء دول الخليج العربى لمواصلة مسيرة العمل بقوة وعزم، واستخلاص أفضل العبر من مجموع التجارب التى مر بها المجلس على مدار مسيرته الطويلة.

ضم الاجتماع وزراء من الدول الأعضاء فى مجلس التعاون، بينهم وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، والقطرى محمد بن عبدالرحمن آل ثانى، ووزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أنورقرقاش، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الأزمة الدبلوماسية بين دول الخليج وقطر.

وكان وزير خارجية قطر أكد أمس الأول أن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثانى، سوف يحضر القمة الخليجية متمنيا أن ينتج عن القمة اتفاق لحل الأزمة، فيما ظهرت أنباء عن احتمال مشاركة العاهل السعودى سلمان بن عبدالعزيز، بينما لم يتضح مستوى المشاركة الإماراتية فى القمة التى تستمر اليوم وغدا.

ووصفت صحيفة «الرياض» السعودية القمة التى تستمر يومين بقمة «الملفات الحساسة»، ونقلت عن وزير الإعلام الكويتى السابق، سعد بن طفلة العجمى، قوله إن عقد القمة بحد ذاتها يعد إنجازاً فى ظل هذه الأزمة الحادة التى تعيشها المنطقة بعد أن قطعت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، فى ٥ من يونيو الماضى، علاقاتها كافة مع قطر، وأغلقت المنافذ معها، وطلبت من القطريين مغادرة أراضيها.

نقلا عن المصري اليوم 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.