Menu

مقتل 52 عسكرياً في اشتباكات مع متشددين في مصر

مقتل 52 عسكرياً في اشتباكات مع متشددين في مصر

قتل 52 عنصراً على الأقل وأصيب ستة من الشرطة والجيش في مصر نتيجة اشتباكات وقعت أمس (الجمعة)، مع متشددين في منطقة الواحات البحرية على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غربي القاهرة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان حصول هذه الاشتباكات، لكنها لم تحدد عدد عناصر الشرطة والجيش الذين قُتلوا خلالها. واسفرت الاشتباكات ايضاً عن مقتل العديد من المهاجمين «الارهابيين»، وفق بيان وزارة الداخلية.

وجاء في بيان الوزارة: «وردت معلومات الى قطاع الامن الوطني تفيد باتخاذ بعض العناصر الإرهابية المنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات في الصحراء مكاناً لاختبائها». وأضاف البيان: «تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر».

وأشار مصادر إلى إن قوات الأمن سقطت في مكمن نصبه المسلحون أثناء توجهها إلى المنطقة لإلقاء القبض على متشددين .وذكر مصدر قريب من اجهزة الامن أن الموكب الأمني استُهدف بقذائف صاروخية. واستخدم المهاجمون ايضا متفجرات.

ونشر عدد من وسائل الاعلام ان جماعة «حسم» المتطرفة أعلنت مسؤوليتها عن الاعتداء، ليتبيّن ان هذا الإعلان كاذب، لانّ حساب «تويتر» التابع للجماعة وتنشر عليه عادةً عمليات التبنّي، لم يتم استخدامه منذ الثاني من تشرين الاول (أكتوبر) الجاري.

ونعى الأزهر عناصر الشرطة الذين قُتلوا، مؤكدا في بيان «ضرورة ملاحقة العناصر الارهابية والتصدي بقوة وحسم لهذه الفئة المارقة التي لا تريد الخير للبلاد والعباد». وعبرت مؤسسات عدة في الدولة عن ادانتها لما حصل.

نقلا عن الحياة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.