Menu

تواصل حرب التصريحات بين حزب شفيق و مؤيدي السيسي

تواصل حرب التصريحات بين حزب شفيق و مؤيدي السيسي

القاهرة ـ «القدس العربي»: تواصلت الحملة التي يشنها بعض الإعلاميين والسياسيين المحسوبين على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضد المرشح الرئاسي السابق ورئيس الوزراء الأسبق، الفريق أحمد شفيق. 

وانتقد خالد العوامي، المتحدث الرسمي لحزب الحركة الوطنية المصرية الذي يرأسه الفريق أحمد شفيق، تصريحات حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق، الذي قال فيها إن الفريق أحمد شفيق رئيس لم يستطع قيادة البلاد لبر الأمان عندما كان مسؤولاً، وإن الفريق لن يستطيع أيضاً قيادة البلاد خلال الفترة المقبلة.
واعتبر أن مثل هذه التصريحات تمثل طعنا غير مقبول في شخص رئيس الحزب، مشدداً علي أن الفريق شفيق ليس في حاجة لشهادة من قِبل الدكتور حمدي السيد كي يثبت قدراته كرجل دوله من عدمه.
وأضاف : «من الواضح أن نقيب الأطباء الأسبق في حاجة لتنشيط ذاكرته التي ربما أصابها بعض العطب، وننصحه بأن يعيد قراءة سيرة الفريق الذاتية وما حققه لبلده من انجازات منذ أن كان طياراً مقاتلاً خاض كل الحروب التي واجهتها الدولة المصرية ضد إسرائيل وحلفائها من الدول الكبرى مروراً بتوليه قيادة القوات الجوية ثم وزيراً للطيران المدني، محققاً طفرة عالمية لا ينكرها الا أسود البصيرة مظلم القلب، انتهاء بتولية منصب رئيس وزراء مصر اياماً معدودات في فترة عصيبة ومريرة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها المعاصر».
وتابع العوامي: «نذكرك يا دكتور حمدي أن شفيق أول من خاض أشرس معركة في مواجهة جماعة الإخوان عام 2012 وتصدر مشهد المواجهة مبكرا جداً وخاض انتخابات الرئاسة ضدهم إدراكاً منه بخطورة هذا التنظيم على كيان الدولة في الوقت الذي انبطح فيه كثيرون ممن يتصدرون اليوم الحياة السياسية، معلنين تحالفهم مع تلك الجماعة مما كبد البلاد خسائر فادحة ما زلنا نعاني ويلاتها حتى اليوم».
وطالب «نقيب الأطباء الأسبق أن يلحظ الفرق الشاسع بين رجل الدولة القادر على الفرز وإدراك المخاطر وتقييم الأمور بميزان حساس وبين الهواة الذين يمكن خداعهم بشعارات الزيف ولا يفيقون إلا بعد أن تسقط» الفأس في الرأس».
وواصل : «إننا نستغرب يا دكتور حمدي أن تصدر منك تلك التصريحات وانت لك ما لك من باع طويل في العمل العام ويُفترض ان لديك فراسة وحكمة تمكنك من عدم الانزلاق وراء أفعال صغار تقلل من قيمة وقدر الكبار خاصة واننا لسنا في معرض انتخابات رئاسية ولم يصدر عن الفريق أي إيماءات بشأن الترشح من عدمه».
وطالب العوامي، نقيب الأطباء الأسبق «عدم الانسياق وراء محاولات ساذجة يرتكبها البعض لتشويه رموز الدولة عن طريق الطعن في قدراتهم ومصداقيتهم ما يفقدنا الكثير والكثير من معاني الاحترام المتبادل».

 
نقلا عن القدس العربي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.