Menu

اعتداء الغردقة.. مخاوف من انتكاسة القطاع السياحي بمصر

اعتداء الغردقة.. مخاوف من انتكاسة القطاع السياحي بمصر

بعد ظهور مؤشرات متفائلة بانتعاش القطاع السياحي في مصر، يخشى خبراء من أن يؤدي حادث الاعتداء الإرهابي، الذي وقع قبل يومين في الغردقة إلى أزمة جديدة في قطاع بالكاد يتعافى في الأشهر الأخيرة.

بعد يومين من الاعتداء الإرهابي على سياح في منتجع سياحي بمدينة الغردقة، تكثف السلطات المصرية تحقيقاتها مع المتهم بمقتل سائحتين ألمانيتين طعنا بالسكين وإصابة أربع أخريات من أوروبا الشرقية. كما تشن قوات الأمن والجيش حملة واسعة في مناطق مختلفة من البلاد ضد مواقع لعناصر مشتبه في انتمائها لتنظيمات إسلامية متشددة، بدءا من الحدود الغربية مع ليبيا والسودان ووصولا إلى سيناء شمالا، بالإضافة إلى حملة السلطات في كبريات المدن المصرية. 

وتسابق القاهرة الزمن من أجل إنقاذ الموسم السياحي، بعد حادث الاعتداء الإرهابي، الذي أثار صدمة وقلقا كبيرا في عواصم أوروبية وخصوصا برلين.

فقد عبر مسؤولون ألمان أمس السبت عن "غضبهم واستيائهم" بعد حادث الطعن الذي أسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتين في مدينة الغردقة" المطلة على البحر الأحمر بمصر ووصفوه بالهجوم المتعمد على سائحين أجانب. وفور وقوع الاعتداء سارع وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل إلى إدانة الإعتداء، ونقلت وزارة الخارجية الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السبت عن غابرييل قوله: "أنا مصدوم للغاية من هذه الجريمة الجبانة... مواساتي الحارة لأسرتي القتيلتين".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.