Menu

العثور على جثة أحد شهداء حرب 67 أثناء حفر إحدى الطرق بسيناء

العثور على جثة أحد شهداء حرب 67 أثناء حفر إحدى الطرق بسيناء

تظل سيناء - حتى الوقت الحالي - لديها العديد من أسرار حربي 67 و73؛ حيث أنه يوجد العديد من الأسر المصرية التي لا تعرف شيئًا عن ذويهم من الذين شاركوا في حروب تحرير سيناء، ولم تتأكد إذا كان ذويهم على قيد الحياة «أسير» أم «شهيد»، ولا توجود معلومات محددة عن أسباب فقدانهم غير أنهم «ضحايا تحرير سيناء»، ومن هذه الأسر أسرة الشهيد «عبدالحميد محمد عبدالحميد».

حيث عثر العاملين بتمهيد وازدواج الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء على جثة أحد شهداء حرب يونيو 1967 خلال عمليات الحفر التي تتم بمنطقة «التمد» بوسط سيناء. وظهرت الجثة عندما كان أحد سائقي اللودر، يمهد الطريق.

والجثة لشهيد يدعى «عبدالحميد محمد عبدالحميد»؛ حيث وجدت معه بطاقته الورقية وجواب الاستدعاء للجيش ومبلغ مالي يصل إلى 35 قرشًا و2 خزنة سلاح. والشهيد من مواليد 1942 من محافظة الفيوم.

وقام مسئول الطرق بإخطار أجهزة الأمن والقوات المسلحة، وتم التحفظ على الجثة، وجارِ التواصل مع ذوي الشهيد؛ لتسليمها لهم.

وقالت مصادر أمنية إنه سيتم تكريم الشهيد بحضور أسرته ووضع جثمانه في مقابر شهداء الحرب بحضور ذويه وقيادات من القوات المسلحة.

والجثة عبارة عن هيكل عظمي يرتدي الملابس والحذاء الخاص بالقوات المسلحة المصرية - في ذلك الوقت - بالإضافة إلى الخوذة الخاصة به، ومازالت هذه الأشياء محتفظة بخصائصها دون تدميث أي ملامح بها.

 نقلا عن الشروق

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.