Menu

قائد في الجيش الحر:” قوات النظام السوري استخدمت السلاح الكيماوي في هجوم شمال حماة”

قائد في الجيش الحر:” قوات النظام السوري استخدمت السلاح الكيماوي في هجوم شمال حماة”

حلب  - (د ب أ) : اتهم قائد في الجيش السوري الحر اليوم الجمعة، قوات النظام السوري بأنها استخدمت السلاح الكيماوي في الهجوم على قوات المعارضة في ريف حماة، ما ادى الى انسحاب الاخيرة اليوم الجمعة من عدد من البلدات والقرى والمناطق التي سيطرت عليها بداية الاسبوع الماضي .

قال ضابط فيما يسمى”جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر اليوم الجمعة، لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن قوات النظام :”استخدمت غازات الكلور والسارين والزومان إضافةً إلى غاز الـ(في اكس) الذي يؤدي إلى شلل الأعصاب، إضافة لانتهاج سياسية الأرض المحروقة، واستدعاء قوات كبيرة جداً شاركت في الهجوم بعد تعرض مواقع الثوار للقصف بالسلاح الكيماوي ابرزها قوات النمر وحركة النجباء العراقية قوات “الحرس الثوري” الإيراني من اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي ومقاتلي حزب الله اللبناني”.

وأكد القائد العسكري، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له:” تكبدت امس الخميس عشرات القتلى حين وقعوا في كمين في قرية المجدل شمال غربي مدينة حماة “.

واستعادت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها اليوم الجمعة، السيطرة على 16 بلدة وقرية في ريف حماة الشمالي، كانت فصائل المعارضة سيطرت عليها مؤخراً.

وقال مصدر عسكري سوري لـ (د.ب.أ) :ان ” قوات الجيش السوري والقوات الرديفة استعادت اليوم بلدات خطاب والشير والمجدل وقرية سوبين وزور جديد و تلة بيجو ورحبة خطاب “.

 
نقلا عن القدس العربي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.