Menu

الرئيس السوداني يوجه يدعم جنوب السودان بـ 10 آلاف طن ذرة‎

الرئيس السوداني يوجه يدعم جنوب السودان بـ 10 آلاف طن ذرة‎

وجه الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم السبت، بتقديم 10 آلاف طن ذرة لدعم المتضررين من المجاعة في دولة جنوب السودان.

وأوضح مقرر اللجنة العليا للعون الإنساني أحمد محمد آدم، أن "الدعم الجديدة يضاف إلى دعم رئاسي سابق بـ 27 ألف جوال (كيس يحمل 50 - 60 كغم حبوب) ذرة، ضمن جهود أخرى بينها فتح المسارات لتوصيل المساعدات الإنسانية وإيواء آلاف اللاجئين".

ونقلت شبكة الشروق عن آدم قوله إن "قضية المجاعة بجنوب السودان تجد اهتماماً متعاظماً وأولية قصوى من الحكومة السودانية على أعلى مستوياتها، ومن قطاعات المجتمع كافة".

وأضاف أن "ذلك اعتباراً للعلائق التاريخية الوثيقة مع شعب جنوب السودان، واستجابة للواجب الديني والإنساني".

وأشار آدم إلى "حشد جهود المجتمع بقطاعاته كافة، من خلال تشكيل لجنة قومية، برئاسة المشير عبد الرحمن سوار الذهب، لدعم المتأثرين بالمجاعة في جنوب السودان، والتخفيف من معاناتهم، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتردية".

كانت حكومة جنوب السودان ووكالات أممية أعلنت، في 20 فبراير/شباط الماضي أن 100 ألف شخص في ولاية "الوحدة" يعانون من مجاعة تهدد أيضاً نحو 5 مليون من جملة 11 مليون نسمة يقطنون البلد الذي انفصل عن السودان، في يوليو/تموز 2011، بعد استفتاء شعبي.

وتتدهور الأوضاع الإنسانية في أحدث دولة إفريقية منذ اندلاع حرب أهلية بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت، ومسلحين موالين لنائبه المقال، ريك مشار، في ديسمبر/ كانون أول 2013.

ولم يفلح اتفاق سلام وقعه الطرفان، في أغسطس/ آب 2015، في وضع حد للحرب، التي خلفت عشرات الآلاف من القتلى، وشردت أكثر من مليوني شخص، لجأ أكثر من 328 ألف منهم إلى الجارة الشمالية، بحسب الأمم المتحدة.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.