Menu

مقتل 52 عسكرياً في اشتباكات مع متشددين في مصر

قتل 52 عنصراً على الأقل وأصيب ستة من الشرطة والجيش في مصر نتيجة اشتباكات وقعت أمس (الجمعة)، مع متشددين في منطقة الواحات البحرية على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غربي القاهرة.

إقرأ المزيد...

الغنوشي: الديمقراطية من أصل الإسلام والجهاد فرض لتحرير المظلومين

“القدس العربي”- (وكالات): قال رئيس “حركة النهضة” التونسية راشد الغنوشي، إن “الديمقراطية من أصل الإسلام الذي لم يقر الجهاد لفرض الدين بالسلاح، وإنما لتحرير الشعوب المظلومة حتى لو لم تكن مسلمة”، مبيناً أن “هناك بعض المتشددين يفهمون الجهاد بشكل خاطئ”.

إقرأ المزيد...

أمازون ومايكروسوفت «انتهكتا» الملكية الفكرية لقبيلة من الأمريكيين الأصليين

رفعت قبيلة من سكان أمريكا الأصليين دعوى قضائية ضد شركتي أمازون ومايكروسوفت بتهمة انتهاكهما براءات اختراع لمعاجلة البيانات مسجلة باسمها.

إقرأ المزيد...

تركيا تنشر قوات في إدلب ... لمنع تمدد الأكراد إلى البحر

في أول انتشار للقوات التركية على الأرض في سورية منذ دخول فرق استطلاع الأسبوع الماضي، أعلن الجيش التركي إقامة مراكز مراقبة في محافظة إدلب ونشر قوات ومدرعات في إطار اتفاق «خفض التوتر» الذي تم التوصل إليه بعد تفاهمات مع روسيا وإيران. وعلى رغم أن الاتفاق يهدف إلى القضاء على أكثر التنظيمات تشدداً في إدلب وعلى رأسها «جبهة النصرة»، إلا أن خريطة انتشار القوات التركية في الشمال السوري تثير قلقاً لدى أكراد سورية. وحذرت «وحدات حماية الشعب الكردية» أمس من مغبة الانتشار التركي، موضحة أن «تركيا لا تهمها إدلب إطلاقاً، بل تريد محاصرة عفرين ما يمكن أن يشعل فتيل حرب جديدة في المنطقة». وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن «الانتشار سيحصل في ريف حلب الغربي، بمحاذاة مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية»، موضحاً أن القوات التركية ستنتشر خصوصاً جنوب منطقة عفرين. وأفادت مصادر متطابقة بأن الهدف الرئيسي لتركيا وحلفائها هو منع تمدد الأكراد وسيطرتهم على المزيد من الأراضي بما يمنحهم منفذاً بحرياً على البحر المتوسط.

 

 
إقرأ المزيد...

فوز سمير وعبدالحي وملوخية وتقدم ناشد وعبدالحميد وسلامة في انتخابات الأطباء وتراجع قائمة الاستقلال

كشفت المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة للأطباء عن فوز الدكتور خالد سمير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، والدكتور أسامة عبدالحي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء بمقاعد فوق السن، ومنافسة بين الدكتور خالد سلطان والدكتور محمد رشاد علي المقعد الثالث.

إقرأ المزيد...

الأمم المتحدة: وباء الكوليرا غزا 92 في المئة من مساحة اليمن

“القدس العربي”- (وكالات): أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن انتشار وباء الكوليرا في اليمن سجل أعلى معدلاته على الإطلاق، إذ تجاوزت حالات الإصابة المشتبه بها 820 ألف حالة، وحصد الوباء أرواح ما يزيد عن 2150 يمنيا منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

إقرأ المزيد...

القبض على الصحفى سليمان الحكيم وهدم منزله بالإسماعيلية

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبدالحفيظ إنه تم القبض على الكاتب الصحفى سليمان الحكيم، بعد قيام قوات أمن الاسماعيلية صباح الخميس بمحاصرة منزله فى منطقة فايد وإخلائه تمهيدا لإزالته بالقوة الجبرية.

إقرأ المزيد...

باقي زكي يوسف‏..‏ ضابط المركبات مدمر خط بارليف بـ«الطفاشة»

قبل حرب أكتوبر عام 1973 كان خط بارليف معجزة عسكرية بكل المقاييس، كما أن تدميره كان يحتاج إلى معجزة أخرى في زمن انتهت فيه المعجزات.

إقرأ المزيد...

النتائج النهائية لاستفتاء انفصال إقليم كتالونيا تظهر تأييد 90% من الناخبين

ذكرت الحكومة الإقليمية في كتالونيا أن النتائج النهائية للاستفتاء على استقلال الإقليم عن إسبانيا أظهرت تأييد 90.18% من الناخبين للانفصال في حين رفضه 7.83%.

إقرأ المزيد...

مقتل وإصابة 558 فى ‫أسوأ إطلاق‬ نار عشوائى بتاريخ أمريكا

في مذبحة دموية جديدة، لقى ٥8 شخصا مصرعهم وأصيب 500 آخرون، بعد أن فتح مسلح النار على حفل بمهرجان موسيقي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، قبل أن تقتله الشرطة، فيما اعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن العملية وكشفت وكالة اعماق التابعة للتنظيم أن منفذ الهجوم اعتنق الاسلام من عدة أشهر .

 

 

إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS
Info for bonus Review bet365 here.