Menu

عايز تعمل مشروع؟.. كتب هتساعدك من الصفر لحد المكسب

عايز تعمل مشروع؟.. كتب هتساعدك من الصفر لحد المكسب

هل تحلم بمشروع خاص؟ هل بدأت في هذا المشروع بالفعل ولكنك تبحث عن وسيلة لتنميته وتحقيق أرباح أكثر؟ في هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرف على الطريق لمشروعك الخاص.

بداية من المشروعت الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الناشئة يجب أن تعلم أن إدارة المشروعات هي عِلم يحتاج إلى دراسة وتخطيط جيد، حتى لا ينتهي المشروع إلى الفشل حتى لو كانت الفكرة جيدة.

في السطور التالية ستتعرف على مجموعة من الكتب ستساعدك في بدء المشروع الصغير أو الشركة الناشئة من الصفر؛ بدءًا من اختيار الفكرة، وتطويرها، والتسويق، وتحقيق النمو، وإدارة الأمور المالية والقانونية. هذه الكتب مقدمة من خبراء ريادة الأعمال حول العالم ومترجمة إلى اللغة العربية.

فن البداية


هل لديك فكرة مشروع بالفعل ولا تعرف من أين أو كيف تبدأ؟ في هذه الحالة عليك أن تعرف أن البداية الصحيحة هي فن في حد ذاتها وتحتاج إلى تخطيط كبير ولا تأتي صدفة، وهي الأمور التي ستتعرف عليها أكثر عند قراءة كتاب «فن البداية». الكتاب من تأليف جاي كاوازاكي، والذي عمل كمدير للتسويق بشركات عالمية كبرى مثل جوجل.

في الكتاب يتحدث «كاوزاكي» عن الخطوات اللازمة لأي مشروع ناشيء Start Up مثل كيفية تحويل الفكرة إلى واقع، وكيفية التخطيط للتمويل الذاتي، وبناء فريق عمل يقودك للنجاح، ثم التسويق وتضخيم الأرباح.

لقراءة الكتاب باللغة العربية من «هنا» أو «هنا».

الجميع قادرون


هل لديك الفكرة وتعرف كيف تبدأ في تنفيذها، لكنك قد تخاف من ألا تلقى هذه الفكرة أي قبول من العملاء؟

إذا كانت الإجابة بنعم، فيجب أن تتعلم من سحر هاشمي، رائدة الأعمال الإيرانية التي افتتحت في بريطانيا مشروعها «جمهورية القهوة».

في هذا الكتاب لن تتعلم إدارة المشروعات الصغيرة من خلال النظريات الجامدة، ولكن تجربة واقعية بدأت بالاحباط الكبير وانتهت بنجاح أكبر.

ستتعلم مع «هاشمي» كيف ينجح مشروعك رغم البدايات الصعبة، فقد كانت هي نفسها تواجه صعوبة في إقناع الشعب الإنجليزي بتناول القهوة، ثم نحجت بعد ذلك في افتتاح 82 فرعا لسلسلة كافيهات «جمهورية القهوة».

لتحميل الكتاب باللغة العربية من «هنا» .

المرشد الكامل للمشروعات الصغيرة


إذا أردت البدء في مشروع صغير للغاية، فهذا لا يعني أن الأمر لا يحتاج إلى دراسة أو تخطيط، فمهما كان المشروع صغيرا، لكنه يحتاج للنمو ولأن تكسب منه المال.

لا يهم أن تمتلك أي خبرة في إدارة المشروعات حتى تبدأ عملك الخاص، فكتاب «المرشد الكامل للمشروعات الصغيرة» موجه تحديدا للمبتدئين؛ من كيفية اختيار المشروع المناسب، وحساب التكاليف، والتعامل مع الإجراءات القانونية، والتسويق، والأهم نمو المشروع وتحقيق أرباح في ظل ميزانية محدودة.

لتحميل الكتاب باللغة العربية من «هنا».

85 فكرة لتسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة


قد تكون لديك فكرة متميزة جدا لمشروعك الخاص، لكنك لا تعرف كيف تسوقها أو تقنع العملاء بها.

الأمر ليس صعبا للغاية، فالكتاب يقدم لك أفكارا متنوعة لتسويق مشروعك، وهي أفكار قابلة للتطبيق في الواقع، كما يقدمها لك مؤلف الكتاب جاكي جارفيس من خلال عمله في المشروعات الصغيرة.

لتحميل الكتاب من «هنا».

كيف تنشئ مشروعا صغيرا وتحافظ عليه    


في الكتب السابقة تعلمت كيف تنشئ مشروعك الخاص، وهنا تأتي الخطوة الأهم والأخطر وهي كيف تواجه جميع التحديات في السوق وتحافظ على مشروعك من الفشل، سواء كان الأمر يتعلق بالإجراءات المالية والقانونية.

لقراءة وتحميل الكتاب أونلاين من «هنا». لتحميل الكتاب من «هنا».

ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام


أما إذا كنت مهتما بدراسة المشروعات الصغيرة كدراسة علمية وأكاديمية، فكتاب «ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام» يبسط لك المبادئ الأساسية التي تُدرَّس في ماجستير إدارة الأعمال ولكن بأسلوب بسيط ومختصر يساعدك في التطبيق العملي. الكتاب من تأليف ستيفن سيلبجر وهو مترجم للعربية.

لقراءة وتحميل الكتاب أونلاين، من «هنا» أو «هنا».

نقلا عن موقع شبابيك

آخر تعديل علىالسبت, 28 تشرين1/أكتوير 2017 12:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى
Info for bonus Review bet365 here.