Menu

المقعد العربى بمجلس الأمن بقلم سيد قاسم المصري

وفقا لوسائل الإعلام فقد قامت المملكة العربية السعودية بإبلاغ الأمم المتحدة رسميا باعتذارها عن شغل المقعد غير الدائم الذى انتخبت لشغله لمدة عامين اعتبارا من أول يناير 2014، ووفقا للخبر الإعلامى أيضا فإنه وقع الاختيار على الأردن لشغل المقعد العربى.
إقرأ المزيد...

انســــداد الأفــــق السياســــى لـــــه مخاطــــره فهمي هويدي

لا مفر من الاعتراف بأن الأجواء المخيمة على الشارع المصرى فى الوقت الراهن أصبحت تشكل إحدى العقبات التى تحول دون استعادة الرشد السياسى والسلم الأهلى، فى الأجل المنظور على الأقل.
إقرأ المزيد...

تجليات عودة الدولة الأمنية فهمي هويدي فهمي هويدي

يخيفنا أمران فى الوقت الراهن. أن تندفع مصر باتجاه استعادة الدولة الأمنية والبوليسية. وأن تحتفى بذلك هيستيريا جماهيرية غير مكترثة بمآلات ذلك المنزلق الخطير.
إقرأ المزيد...

المسلم بين الدعوة والسياسة

العمل السياسي واحد من أشكال وصور الالتزام بالإسلام وإقامة الدين في واقع الناس, مثله مثل النشاط الخيري والتربوي والفني، وإذا كان المطلوب شرعا ان تنفر طائفة من المسلمين لتتفقّه في الدين – أي تتخصّص في أصوله وفروعه وتكوّن طبقة علماء الدين – فالمطلوب أيضا ان تنفر الطواف الأخرى لتشتغل بكل…
إقرأ المزيد...

الاجتهاد في السياسة دون الأمراض الأخرى د. كمال الهلباوي

لم أستطع هذا الأسبوع أن أكتب مقال الوطن ولا مقال صوت الأمة، ولا أن أستكمل مقال السيناريوهات المحتملة في مصر نظرأ لسفري إلى غزة العزيزة بإذن الله تعالى، من أرض فلسطين المحتلة.
إقرأ المزيد...

عقل جديد (لوطن) جديد بقلم هشام الحملمى

والوطن ليس هو الجغرافيا والتاريخ فقط الوطن هو أهلة وناسه... عماله وفلاحيه وجنوده ومثقفيه وعلماؤه وساسته.. وأظن أنه قد جاء وقت التفكير العميق في مستقبل قد جاء بالفعل..
إقرأ المزيد...

الجحيم الليبي»! – فهمي هويدي

ما تمنيت يوما ما أن أكتب نصا تحت عنوان كهذا الذي تطالعه اليوم، لأنني ما تخيلت أن تصبح ليبيا أو أي بلد عربي شقيق «جحيما» للمصريين، والعكس صحيح بطبيعة الحال.
إقرأ المزيد...

«التطبيع» مع السودان وليبيا

حين تتحدث التقارير الصحفية عن بوادر أزمة بين مصر والسودان أو عن غيوم وسحابات داكنة فى العلاقات المصرية الليبية، فإن ذلك يعد اقترابا من الخطوط الحمراء، لا ينبغى السماح به أو السكوت عليه. وكانت صحيفة «الحياة» اللندنية قد نشرت تقريرا (فى 26/2) تحدث عن «انتقادات سودانية مبطنة لمصر». وذكر أن…
إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS
Info for bonus Review bet365 here.